أخبار المجمّع الأنشطة والفعاليات القسم الداخلي المعاونية الثقافية غير مصنف

صلاة الجمعة 22-9-2017 م

بلحظات يستجاب بها الدعاء و بقلوب والت الحق وصممت على الدفاع عنه ومواجهة الباطل ،
أقيمت صلاة الجمعة في مسجد مجمع الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله وسلم في اللاذقية حيث خطب بالحاضرين وآم بالمصلين سماحة السيد الدكتور أيمن زيتون حفظه الله وذلك بتاريخ 22-9-2017 م 
وأبرز النقاط التي جاءت في خطبته الأولى:
ـ عاشوراء هي المدرسة التي حثنا أهل البيت ( عليهم السلام ) على حضورها فكل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء لأن القداسة ليست للتراب الموجودة و إنما للمنهج والدماء التي سالت على تلك الأرض.
ـ حقيقة الصراع بين الحق والباطل و أن هذا الصراع ليس في أرض محددة وليس في زمن معين بل هو في كل عصر و أرض .
ـ عند إحياء ثورة الإمام الحسين نفهم أن الصراع بين الحق والباطل هو صراع أزلي و أبدي وواقعنا يصور الصراع بشكل مذهبي وقومي ويغذى هذا من قبل الصهاينة و أمريكا
ـ ما يميز مدرسة الإمام الحسين أنها كانت شاملة لكل المذاهب و الأديان والقوميات وأن الصراع هو صراع حق وباطل وليس مذهب بمذهب .
ـ إقامة مجمع الرسول الأعظم مجالس عزاء للإمام الحسين .

وفي خطبته الثانية :
أشار سماحة السيد إلى الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في دير الزور والتي بشرت بقرب زوال الدواعش عن سوريا حيث وضع لها برنامج وخطة زمنية لا تتجاوز الثلاث أشهر وكما أكد سماحته إلى ضرورة الانتباه إلى دواعش الداخل الذين يحاولون التسلل بيننا.
واختتمت الصلاة بحفظ عهد درب الإمام الحسين ومنهجه والدعاء لله عز وجل بالفرج العاجل وتثبيت خطا الجيش العربي السوري وحفظ الوطن وقائده.

 

  

 

 

 

Leave a Comment